فتح السيارات المقفلة

فتح السيارات المقفلة 99994839

فتح السيارات المقفلة هل حاولت فتح باب السيارة بدون مفتاح؟ من أهم الأشياء في الحياة هو مفتاح السيارة الاحتياطي، والذي نشعر بقيمته عندما نحتاج إليه للأسف، مثل الكثير من الأشياء التي نفتقدها عندما نحتاجها فقط ولا نحصل عليها، ما هي الحيلة؟ هذه هي الطبيعة البشرية.

فتح السيارات المقفلة

من المحتمل أنك كنت في هذا الموقف من قبل، أو نسيت مفتاح السيارة الداخلي، أو فقدت المفاتيح، أو لسبب ما تريد فتح باب سيارتك وليس لديك مفاتيحك، أو مفتاح احتياطي، حيث أولئك الذين حالفهم الحظ بالقدوم لتعلم كيفية فتح باب السيارة بدون مفتاح، حتى لو كان لديك هذا الموقف، فأنت تعرف كيف تتصرف، لا تقل إنك حريص بما فيه الكفاية ولا تنس مفاتيحك داخل السيارة، وإذا فقدت المفاتيح، ولديك نسخة احتياطية، فقد تكون بعيدًا عن المنزل وتفقد المفاتيح السيارات داخل السيارة وليس لديك الوقت الكافي للعودة إلى المنزل لأخذ نسخة احتياطية لتجنب الوقوع في كل هذه المواقف، إليك ستة طرق مختلفة لفتح باب السيارة بدون مفتاح باستخدام أدوات مختلفة، وكلها يمكن استخدامها عندما تواجه هذه المواقف.

كيفية فتح باب السيارة بدون مفتاح

رباط الحذاء

  • من المثير للاهتمام أن حذائك سيفيدك بشيء آخر غير الأحذية والقدمين، ولا تتفاجأ بذلك، صحيح أنه يمكنك فتح باب سيارتك المغلق برباط الحذاء، لكن هذه الطريقة لا تعمل مع جميع أقفال السيارات، لكن الأبواب الوحيدة التي تعتمد على رفع المقبض لفتح القفل، حيث تقوم بربط عقدة في منتصف الخيط بحيث يمكن شد الخيط من كلاً الطرفين لشد العقدة، ثم تقوم بإدخال الخيط في السيارة من جانب الباب وتحريكه حتى يصبح مشبك قفل الباب بداخله العقدة التي عملناها في منتصف الخيط، قمنا بربط الخيط من كلاً الطرفين لتشديد العقدة على مفتاح القفل والسحب لأعلى للارتفاع أمسك القفل ويفتح الباب.

عن طريق تعليق الملابس

  • يجب أن تكون مصنوعة من المعدن القابل للطي، أو يمكن استبدال الشماعة بأي قضيب معدني قابل للطي، وبعد فتح الشماعة بطريقة طولية مستقيمة، نقوم بطي طرفها من الأعلى إلى مقص صغير، ثم ندخل طرفها مستديرًا مثل إسفين بين مكواة الباب والكريستال، انقلب رأس القضيب الحديدي لباب السيارة وحاولنا تحريكه حتى وصلت نهاية الحظيرة إلى القفل داخل الباب ورفعنا مقبض “القفل”.

بقضيب فولاذي ومسمار

  • الطريقة الثالثة التي يمكنك اتباعها لفتح باب السيارة بدون مفتاح تعتمد على استخدام مفك البراغي وعصا.
  • إذا كنت بعيدًا عن المنزل ولا تملك هذه الأدوات في الوقت الحالي، فيمكنك شرائها كثيرًا بسعر رخيص، ولن تستغرق هذه العملية أكثر من ثلاثين ثانية على الأكثر.
  • باستخدام مفك البراغي الذي ستضعه بين الباب والسيارة لعمل ثقب صغير فيه يمكنك من خلاله إدخال القضيب المعدني في مقبض قفل السيارة وسحب مقبض القفل به لفتح الباب.

 كرة تنس

  • هذه من أفضل الطرق لفتح باب السيارة بدون مفتاح، ولكن عليك إزالة كرة التنس هذه، لذلك قد تضطر إلى إزعاج طفلك إذا كنت تستخدم كرة التنس الخاصة به، بالإضافة إلى أن النتائج غير مضمونة لأن هذه الطريقة في بعض الأحيان لا يعمل مع البعض.
  • قم بضرب كرة التنس بأي سلك معدني، أو بمفك براغي، ثم ضع الكرة من الفتحة الموجودة على ثقب المفتاح في قفل السيارة واضغط الكرة بيدك تحرك وافتح باب السيارة.

 نفاثة مائية

  • تستخدم لتصريف الحمام، وتعتمد هذه الطريقة، مثل الطريقة السابقة، على قوة الرياح لقفل باب السيارة من خلال ثقب المفتاح، وبالتالي تحريك القفل من الداخل الضغط الهواء، وبالتالي فتح القفل.
  • بالبلاستيك بدلاً من ذلك، إحدى الطرق التي يمكن استخدامها هي فتح باب السيارة بدون مفتاح، لأنه يستغرق وقتًا أقل، فكل ما تحتاجه هو قطعة صغيرة طويلة من البلاستيك مطوية في المنتصف إلى حبلين تقريبًا وإدخالها من الضيق، حيث أن فتحة باب السيارة على حامل القفل حتى يتم توصيل المقبض بين طرفي الخيط البلاستيكي وحاول السحب حتى يفتح القفل.

كيفية فتح السيارة عند نسيان المفتاح بالداخل

يمكن استخدام إحدى الطرق التالية عند فتح السيارة عند نسيان المفتاح بالداخل، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه الطرق سيؤدي إلى إطلاق إنذار، لذلك لا ينبغي استخدامه لفتح أبواب السيارة بشكل غير قانوني في حالات الطوارئ، يمكنك الاتصال بالشرطة وسيارة الإسعاف إذا لزم الأمر، كما يلى:

فتح القفل اليدوي بالمزلاج

  • هناك أنواع مختلفة من البكرات، مثل البكرات المصنوعة من الفينيل أو البلاستيك أو المعدن، ويجب استخدام هذا الوتد لدفع الباب برفق مع ترك فراغ كافٍ للأداة لفتح قفل الباب الداخلي “المأجور”.
  • ويمكن استخدام قطعة صغيرة من القماش أو المطاط لإبقاء الباب مفتوحًا، واحرص على عدم إتلاف الباب أثناء العملية.

لفتح القفل الآلي للباب

  • هذه الطريقة من أفضل الطرق لفتح باب السيارة بدون مفتاح إذا كان لديك قفل تلقائي داخل السيارة، يمكنك إنشاء مسافة بين باب السيارة وجسم السيارة، كما كانت في النظام السابق، وتعرف موضع القفل الأوتوماتيكي، وسيفتح زر القفل الأوتوماتيكي والسيارة بسهولة.
  • ومع ذلك، إذا كان زر القفل التلقائي في منتصف السيارة، فيمكنك استخدام أداة أطول قليلاً للمساعدة في الوصول إليها وفتحها للوصول إليها.

خطوات بسيطة لفتح باب السيارة 

خطوات بسيطة تسمح لك بفتح باب السيارة دون كسر أي شيء في حالة نسيان المفتاح داخل السيارة، حيث يعد فقدان أو نسيان مفاتيح السيارة داخل قمرة القيادة من أكثر التجارب المحبطة لأي سائق، أو مالك سيارة، خاصة إذا كان المفتاح الاحتياطي في مكان بعيد أو يسافر في مدينة أخرى في هذه الحالة، قد يقوم السائق بكسر الزجاج الأمامي، أو تحطيم قفل الباب من أجل استعادة الوصول إلى السيارة لذلك سنتتبع عدة خطوات بسيطة تسمح لك بفتح باب السيارة دون كسر أو إتلاف أي شيء في حالة نسيان المفتاح داخل السيارة:

دعم الجهاز:

  • إذا كانت السيارة من الطرازات الأقدم، فمن السهل فتحها بدون مفتاح باستخدام رافعة، لأن هذه النماذج تعتمد على أقفال ونماذج رأسية وأفقية بالقرب من مقبض الباب، على عكس الموديلات الحديثة، لذلك أحضر الشماعات المعدنية واجعلها مثل خطاف، ثم ضع الشماعة بين الغطاء المطاطي على جانب النافذة، ثم ادفع الشماعة للداخل من زاوية النافذة، ثم حرك قطعة الخطاف التي صنعتها حتى تلائم الباب الميكانيكي، ثم اسحب شريط لأعلى وستجد الباب مفتوحًا.

الجذع:

  • عندما لا يكون الجذع مغلقًا، اضغط على سحاب الطوارئ الموجود داخل سقف صندوق الأمتعة، أو خلف المقاعد، مما يتيح لك طي المقاعد الخلفية، ثم الوصول إلى المساحة التي تم طيها في المقعد، ستجد نفسك داخل السيارة، ثم افتح الباب.
  • استخدام المواد الالتهابية في الباب بإحكام من خلال الجزء العلوي من باب السائق، ثم تابع فتح الفتحة في الباب حتى تتمكن من تركيب نفخ في تلك الفجوة الضيقة لإفساح المجال، ثم استخدم قضيبًا طويلً،ا أو سلكًا رقيقًا، وقم بتوصيله ثم ادفع القفل التلقائي لفتح السيارة.

في الأخير تحدثنا عن فتح السيارات المقفلة وتعرفنا أيضًا كيفية فتح باب السيارة بدون مفتاح وتحدثنا عن خطوات بسيطة تسمح لك بفتح باب السيارة دون كسر أي شيء في حالة نسيان المفتاح داخل السيارة، مع كافة المعلومات الأخر ي المتعلقة بفتح أقفال السيارات المقفلة.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button