تصليح مفاتيح سيارات

تصليح مفاتيح سيارات 99994839

تصليح مفاتيح سيارات إذا وجدت أن المفتاح لا يدور في سويتش السيارة، فهنالك الكثير من الأسباب المحتملة لذلك. بالرغم أن هذه المشكلة خاص بطراز أو علامات تجارية أو إصدارات معينة من السيارات، إلا أنها شائعة، ويمكن علاجها في ممر منزلك ببساطة. قد تكون المشكلة في المفتاح أو أسطوانة السويتش أو من المستخدم نفسه. اكتشف سبب المشكلة بتجربة عدة طرق قبل نقل السيارة لورشة التصليح.

تصليح مفاتيح سيارات

لتصليح مفاتيح سيارات يجب التحقق من المشاكل الشائعة بلكونتاك عن طريق: توقف السيارة علي وضعية الركن، يجب أن تكون السيارة متوقفة علي وضعية السكون حتي لا يتم تحريكها أثناء القيام بعملية التشغيل، وتجربة مفتاح السيارة وان كان يعمل او به مشكلة .
كما البحث بالمفاتح عن أي عطل أو ضرر ويجب فحص المفتاح من جميع الاتجاهات لمعرفة أن كان به شروخ أو كسور، وبالتالي تلك المشاكل تمنع السيارة من التشغيل من خلال الكونتاك، وفحص المفتاح جيدا، كما يجب فحص المفتاح جيدا للتأكد من أن هناك شيء عالق به إم لا، وذلك لان أي شيء عالق بالمفتاح يمنع تشغيل السيارة من خلال فتحة التشغيل، وبالتالي يجب تنظيف المفتاح من أي شوائب عليه.

صيانة مفاتيح سيارات

معرفة أن كانت عجلة القيادة مغلقة أم لا، فأن التحقق من عجلة القيادة امر شديد الأهمية لان غلق عجلة القيادة يمنع عمل الكونتاك، وبالتالي يجب علية تحرك عجلة القيادة يمين ويسار ببطيء لفتح القفل وفي تلك الحالة سيتم عمل المفتاح بالكونتاك بسهولة وحل المشاكل التي تم إيجادها بالمفتاح، ومعرفة هل تم تأكل سنون المفتاح أم لا، كما يجب النظر الي المفتاح من جميع الاتجاهات واذا وجدت أن هناك تأكل في سنون المفتاح ، فبالتالي يجب تغيره لان ذلك يمكن تشغيل السيارة من خلال فتحة التشغيل، ويمكن هز المفتاح حتي يتلامس مع السنون الداخلية للكونتاك واذا تم تشغيل السيارة فـ بالتالي يجب تغير المفتاح في اقرب وقت قبل إن يتوقف عن العمل تماما.

صيانة المفتاح الملتوي للسيارة

المفتاح الملتوي ” المثني” يصعب أدخالة في فتحة التشغيل، ويمكن استبداله عن طريق الطرق علية بشكل مستقيم عدة مرات، وبعدها سيتم تعديله واستخدامه في تشغيل محرك السيارة، وإزالة الشوائب العالقة بالكونتاك، كما يمكن إدخال المفتاح وإخراجه عدة مرات ليتمكن من إزالة الشوائب المتواجدة في الكونتاك والتي تمنع تشغيل السيارة واذا نجح الامر فبالتالي عليك الذهاب الي مركز الصيانة لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالكونتاك

صيانة المفتاح متضرر للغاية

يجب الذهاب الي وكيل السيارة لطلب مفتاح جديد من خلال رقم تعريف السيارة، وذلك اذا كان المفتاح متضرر للغاية
ثالثا : العمل علي إصلاح مشاكل الكونتاك، واستخدم الهواء المعلب لتنظيف الكونتاك، إذا كان هناك أي حطام عالق بأسطوانة الكونتاك فلن يتمكن المفتاح من العمل ويدور ، ويمكن هنا شراء الهواء المعلب لتنظيف الكونتاج وعملة من جديد بعد إزالة أي حطام متواجد في مدخل المفتاح، واستخدام منظف كهربي لتنظيف ثقب المفتاح، إذا كانت الأسطوانة خشنة فإن رش كمية صغيرة من المنظف الكهربي بثقب المفتاح كفيل بتزييتها حتى تدور

صيانة مفاتيح سيارات والسيارة على الركنة

السيارات الأوتوماتيك مصممة بحيث لا تشتغل ما لم يكن ناقل الحركة على وضعية الركن أو المتعادلة (أي P أو N). يمكن لشغيل السيارة وهي مضبوطة على أي سرعة أن يتسبب في اندفاع السيارة للأمام ملحقةً الضرر أو الإصابة بأحدهم. تحقق أن ناقل الحركة مضبوط على وضعية الركن أو المتعادلة ثم حاول تدوير المفتاح من جديد، تأكد أن المؤشر على ناقل الحركة يشير إلى P.
جرب تغيير وضعية الركن ثم العودة إليها بناقل الحركة، ثم دور المفتاح من جديد.

أهمية فتح السيارة المقفلة

فتح سيارة مقفلة بسهولة وأمان هو أمر ذو أهمية كبيرة للكثير من الأشخاص. قد يواجه الكثيرون مواقف غير مرغوب فيها مثل ترك مفاتيح السيارة داخلها أو فقدانها. بالإضافة إلى ذلك، قد يتعرض البعض لمحاولات السرقة أو الانغلاق العرضي للأبواب بدون وجود مفتاح، فتح سيارات بالكويت بسهولة وأمان ليس مجرد راحة أو وسيلة لتوفير الوقت، بل يعتبر أيضًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة المركبة والحد من المشاكل المحتملة. عند فتح السيارة بطرق غير آمنة أو غير سليمة، قد يتعرض النظام الإلكتروني للسيارة للتلف وتكون هناك احتمالية لوقوع أضرار بالباب أو النوافذ، لذا، من الضروري أن تتعلم طرق فتح السيارة المقفلة بسهولة وأمان. يمكنك الاستعانة بخبراء السيارات أو البحث عن مصادر موثوقة عبر الإنترنت التي توفر نصائح وحيل فعالة لهذا الغرض. على سبيل المثال، بعض الطرق الشائعة تشمل استخدام أدوات مثل القفل المغناطيسي أو الصنارة السلكية الرفيعة لفتح الباب بدون تلف، من المهم أيضًا الحرص على استخدام طرق آمنة وقانونية لفتح السيارة المقفلة في حالات الطوارئ. قد تتضمن بعض هذه الطرق الاتصال بخدمة العملاء لشركة التأمين أو الشرطة المحلية

صيانة المفتاح الاحتياطي للسيارة

عندما تجد نفسك أمام سيارتك المقفلة وتحتاج إلى فتحها بسرعة وبأمان، يمكنك الاستفادة من المفتاح الاحتياطي أو جهاز التحكم عن بُعد لتسهيل هذه العملية. قد يكون لديك مفتاح احتياطي مخبأ في مكان آمن خارج السيارة، مثل محفظتك أو جيبك. في حالة عدم وجود مفتاح احتياطي، يمكنك استخدام جهاز التحكم عن بُعد إذا كان لديك واحد، لفتح السيارة باستخدام المفتاح الاحتياطي، قم بإخراجه واستخدامه لفتح الباب. قد يكون هناك زر خاص يقوم بفتح الأبواب أو ربما يكون عليك تدوير المفتاح في القفل لفتح السيارة. تأكد من معرفة كيفية استخدام المفتاح الاحتياطي قبل الحاجة إليه لتجنب أي صعوبات، أما بالنسبة لجهاز التحكم عن بُعد، قم بالبحث عن زر فتح الأبواب على الجهاز واضغط عليه لفتح السيارة. في بعض الأحيان، يمكن القيام بذلك عن بُعد من مسافة قريبة، في حين قد يتطلب ذلك الاقتراب أكثر من السيارة في حالة وجود عوائق تقوم بتقليل مدى الإشارة.

برمجة مفاتيح السيارات

أولًا عليك أن تقوم بدخول السيارة وغلق كل الأبواب من حولك، قم بإدخال المفتاح في مكان التشغيل الخاص به وقم بوضع في وضع الاستعداد، بدون التشغيل، ثم انتقل إلى الزر الخاص بغلق الأبواب في الريموت بشكل مستمر مع ضرورة الفتح ثم القفل ثم الفتح ثم القفل للأبواب على التوالي باليد الأخرى، هذه الخطوة من أهم الخطوات الآمنة عليك هو أن تقوم بغلق الأبواب في السيارة بشكل جيد، واستمر في الغلق حتى تغلق الأبواب ثم تفتح أوتامتيكيا ليتم بدء البرمجة، من خلال الاستمرار على زر القفل للأبواب في الريموت والفتح معا لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة سوف ترى غلق الأبواب وفتحها بشكل مبرمج إثباتا لتفعيل برمجة المفتاح، قم بتكرار هذه الخطوة للبرمجة إلى حوالي 4 أجهزة، ثم قم بتشغيل السيارة للانتهاء من عملية البرمجة، تحقق من تشغيل جهاز الريموت للتأكد من اكتمال عمل كل وظائف التشغيل.

أنواع ريموت السيارة

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة لريموت السيارات بمختلف أنواعها، عادةً ما تختار كل شركة الريموت الذي تفضله، والتي تتمكن من خلاله من تحقيق المهام التي ترغب في الحصول عليها من هذا الريموت، ولذلك فإن اختلاف أنواع الريموت من السمات التي تفرِّق بين كل نوع سيارة وأخرى.

ريموت السيارة وصيانة مفاتيح السيارة

هذا النوع يعتبر ريموت سيارة منفصل عن مفتاح السيارة، حيث يوجد بعض السيارات التي تفضل فصل المفتاح عن الريموت كنوع من أنواع الأمان بشكل أكبر، يحتوي هذا الريموت على أزرار القفل والفتح لأبواب السيارة، ويوجد به زر لفتح صندوق السيارة، وزر آخر لتنشيط الإنذار، ويعتبر هذا المفتاح من أرخص الأنواع بين الكثير من الريمودات، كما أنه أسهل في البرمجة من غيره، ومفتاح الـ Swichblade هذا المفتاح عبارة عن قطعة واحدة مازجة بين أزرار فتح وغلق كل أجزاء السيارة، وبين المفتاح الأساسي الخاص بالسيارة، وأما عن المفتاح الخاص بالريموت فهو يعتبر مخفي الشكل يمكن سحبه وإخراجه فقط من خلال نقرة واحدة

تصليح وبرمجة مفاتيح السيارات

سنقدم لك طريقة سهلة لبرمجة ريموت السيارة، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • أدخل السيارة واقفل جميع الأبواب.
  • ادخل المفتاح في مكان التشغيل وضعه على وضع الاستعداد ( دون التشغيل).
  • اضغط على زر قفل الأبواب في الريموت باستمرار مع فتح ثم قفل ثم فتح ثم قفل الأبواب على التوالي باليد الأخرى ، (الأبواب سوف تغلق ثم تفتح أوتوماتيكيا إثباتا على بدء البرمجة ).
  • اضغط باستمرار على زر قفل الأبواب وزر فتح الأبواب في الريموت معا لمدة 15 ثانية، ( الأبواب سوف تقفل ثم تفتح إثباتا للبرمجة )، ويُمكنك تكرار هذه الخطوة لبرمجة ما يصل إلى 4 أجهزة، شغل السيارة لإنهاء عملية البرمجة.
  • جرب جهاز الريموت للتأكد من وضائف التشغيل

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button