فتح قفل باب حديد

فتح قفل باب حديد 99994839

فتح قفل باب حديد تشعرنا الأبواب المغلقة  في المنازل، أو المكاتب بالراحة النفسية، والأمان، ولكن عندما تتعطل هذه الأقفال، وتتعسر في الفتح بسبب ما، مثل ترك المفتاح من  الداخل من دون قصد، أو ضياع المفتاح، أو التعرض لتأكل المفتاح  تسبب لنا انزعاج كبير جدًا، وعدم راحة، لذلك مهم جدًا علي الشخص تأمين نفسه، ومعرفة كيف يتم فتح قفل باب حديد حتى يستطيع مساعدة نفسه بسهولة من دون التعرض لكسر الباب، سنتحدث عن كافة المعلومات من مقالنا هذا.

فتح قفل باب حديد 

لكى يتم فتح قفل باب حديد من دون كسر الباب بطريقة بسيطة، فهل يوجد طرق سهلة ومستعملة في مشكلة مثل فتح قفل باب، وايضًا فتح باب سيارة والإجابة نعم يوجد العديد من الطرق، والوسائل التي يتمكن أي شخص من فتح أي قفل وهي طرق فعالة جدًا، وسهلة كما وجدت فاعلية كبيرة جدًا من دون كسر الباب، أو إتلافه مطلقًا، وتتلخص هذه الطرق البسيطة فيما يلي:

أولاً: المسامير

  • من خلالها يمكنك فتح قفل باب حديد بسهولة، ومن غير إتلاف للباب، وتعمل هذه الطريقة على وضع المسمار مكان المفتاح، وتحريكه يمين، ويسار، وآخر شيء يتم سحبه من قفل الباب، ويتم فتح الباب بكل سلاسة.

ثانيًا: القطع المعدنية

  • في حالة عدم توفر مسامير يمكن الاستعانة بالقطع المعدنية، وفي حالة استخدام القطع المعدنية لابد أن يتم طلائها بمادة دهنية حتى تكون سلسة عند الدخول في القفل عند فتح الباب بعد دهان المقاطع يتم مباشرة وضعها داخل فتحة المفتاح بحذر، والبدء في تحريكها أكثر من مرة يمين، ويسار حتى يتم فتح الباب بنجاح.

ثالثًا: استعمال مفتاحين معًا 

  • تعمل هذه الطريقة على فتح قفل الباب  على وضع المفتاح معًا في القفل، وتحريكه فسوف يتم فتح الباب بسهولة، وخاصة أن كلاهما سوف يعملان، مثل الكماشة.

رابعًا: مفك

  • تستخدم هذه المفكات أحيانًا في فتح الأقفال حيث يتم إدخال المفك في فتحة الباب الحديد بقوة، ثم سحبه عند الفتح.

خامسًا: البطاقات الائتمانية

  • تستخدم بطاقة الائتمان في فتح باب عالق سواء باب شقه، أو باب سيارة  عن طريق وضع سن البطاقة داخل فتحة الكالون، وتحريكها، وهذه طريقة بسيطة، ولكن يفضل أن تكون هناك خبرة فيها، ويجب التأكد من تلف البطاقة، أو الحذر بشدة حتي لا تتلف.

حلول فتح قفل باب حديد في حالة فشل الطرق التي تم ذكرها

عندما تحاول بالطرق التي تم ذكرها سابقًا، وتبوء بالفشل، لا تلجأ إلى كسر الباب، حيث يمكنك التوجه مباشرة إلى النجار، حيث يقوم النجار بدورة في فتح الباب الحديد بطريقته.

يتحدث البعض أيضًا عن تجربتهم مع السكن كحل لفتح الباب العالق، ولكن لا ينصح بيه كثير لأن في يتسبب في تلف الباب، ومن طرق فتح قفل باب حديد إذا كان هناك مفتاح، ولكن عالق يمكن استخدام بعض الزيت على المفتاح بإدخاله، وتحريكه.

وسائل فتح قفل باب حديد قديم

يقع الكثير من أصحاب البيوت العتيقة ذات الابواب المصنوعة من الحديد في مشكلة فتح ابواب كلاً من المنازل، والسيارات فقد يكون السبب في هذا تكوين ذرات الغبار، أو تأكل المفتاح فلم يعد كما كان، وفي هذه الحالة ينصح بتغير الكالون للأمان، والراحة، ولكن في حالة عدم تغيره فهناك عدد طرق لفتح الباب، وتتخلص فيما يلي:

  • أولاً: لابد علي صاحب المنزل، أو المحل، أو المكتب الذي يستخدم الباب الحديد منذ فترة أن يقوم بتنظيفه أول بأول حتى لا تتعرض هذه الأبواب إلى كثير من الأتربة التي قد تلحق بكالون المنزل، وينصح باستعمال مكنسة كهربائية في تنظيف هذه الاتربة، أو أي شيء مبلول بالماء، و مسح الباب حتى لا تتراكم الأتربة عليه.
  • ثانيًا: من أكثر الطرق استخدامًا في فتح أقفال الأبواب قديم هي السوائل التي تكون فيها مادة لزجة، وتعمل هذه الطريقة باستخدام القليل من مادة لزجة على كالون الباب حتى تتمكن من فتحه، وتتخلص من ذرات الغبار التي قد تمنع فتحه، ومن الطرق المجربة أيضًا فتح الباب باستعمال الزيت، وقد أثبت هذه الطريقة فاعليتها، ولكن لا ينصح بها لأن استعمال الزيت في هذه المواقف يعمل علي تكوين غبار كثيف، ولا يزيله.
  • ثالثًا: يوجد الكثير من المفاتيح بفعل الاستعمال المكثف باستمرار تتعرض للنقص منها، فبالتالي يكون المفتاح مستقيم مباشرة خالي من التعرجات التي كانت موجودة بالفعل، وبناءً على ذلك استخدام الكثير من الزيوت لا تجدي نفعًا مع هذه المشكلة، والحل الأمثل هو استخدام مفتاح أخر حتى تتمكن من فتح الباب، ومن أجل عدم التعرض لهذه المشكلة ينصح دائمًا تحديد الكالون بالكامل، ونسخ العديد من المفاتيح لسهولة فتح الباب سواء للشقق، او السيارات عند التعرض لمثل هذه الأزمات.
  • عليك دائمًا التركيز، والانتباه علي مفتاحك الشخصي اينما ذهبت، كما يرجى عمل نسخة احتياطية من مفتاح الباب وتركها في مكان آمن، أو مع أحد الأفراد الموثوق بهم حتى تسهل عليك فتح قفل باب حديد دون أي جهد، أو التعرض لكسر الباب، وإتلافه، أو التواصل مع نجار. 

طرق سهلة وبسيطة لفتح الباب الحديد دون مفتاح

قد يقع بعض الأشخاص في أزمة عدم فتح قفل باب حديد خاص به، ويتعرض للحيرة، والإرهاق، وقد تتعطل أشغاله من أجل حل هذه المشكلة، ولكن هناك بعض الطرق الممتازة، والبسيطة التي بإمكانها حل هذه المشكلة وتتلخص فيما يلي:

  • أولاً: أقفال الأبواب المصنوعة من الحديد تتوفر ما يسمى بسلسلة عواميد، فلابد من العمل علي  هذه السلسة حتي تبدو بشكل رأسي، وهذه العملية تسهل الموضوع بشكل كبير جدًا عن طريق استعمال ما يشبه المسمار، أو أي شيء آخر مثله حتى يعمل بدورة في فتح الباب دون أن ينكسر، وذلك من خلال محاولة فتح الباب من الداخل بطريقه معينه حتي نستطيع فتح الباب بنجاح.
  • ثانيًا: من اسهل طريق فتح قفل باب حديد هي استخدام مسمار وتثبيته باستخدام مسمار آخر معه من اسفلها، وقم بالعديد من المحاولات في تحريك القفل، ومع تكرار العديد من هذه المحاولات سوف تستطيع فك الكالون بسهولة.
  • وبعد تجريب هذه الطريقة تجد نفسك قمت بفتح الباب الحديد بكل بساطة، ولكن هناك ملحوظة هامة جدًا، وهي لا تقم بخلع المسمار من الباب قبل فتحه، ولا يقفل الباب مجددًا ولا تستطيع فتحه مرة أخرى.
  • ثالثًا: قد يتعرض العديد من الناس إلى ترك المفتاح في الباب، وإغلاقه دون قصد، وهذه مشكله يتعرض لها يوميا آلاف الناس، ولحل هذه الأزمة هناك طريقة سلسلة لفتح الباب، وهي استعمال مفتاح ووضعه بطريقة معاكسة في القفل، باستخدام هذه الطريقة بجد أنه يحرك المفتاح الآخر حتى يستطيع فتح الباب بسهولة، وإن لم يكن هناك مفتاح أخر يمكننا استعمال شيء رفيع والعمل بيه علي خلع المفتاح من الداخل.

تعد فكرة طريقة فتح قفل باب حديد عالق، أو دون مفتاح بفكرة قد يعتقدها البعض سيئة، ومخزية، ولكن هذه الطرق فقد نعرضها لأصحاب المنازل، أو المكاتب الذين يتعرضوا لهذا النوع من الأزمات وليس لأي غرض آخر، كما ينصح بتغير الأقفال دائمًا، وتجديدها لعدم التعرض للسرقة، واستعمال طرق التكنولوجيا الموجودة في العصر الحالي للحماية من السرقة، مثل كاميرات المراقبة، وغيرها.

 

 


Posted

in

by

Tags:

Comments

6 ردود على “فتح قفل باب حديد 99994839”

  1. […] يجب التأكد من قفل الأبواب من خلال الزر الموجود داخل الريموت، وهذا يكون بشكل […]

  2. […] القيام بعملية تركيب الأقفال للأبواب في العديد من المناطق المختلفة، ويكون ذلك عن طريق بعض […]

  3. […] استخدام هذه المشابك لفتح أقفال الأبواب المغلقة بسهولة، وأمان من دون أن يحدث أي ضرر سواء كسر في […]

  4. […] الذي يطلق عليه متعدد الالسنة، وذلك القفل يحقق الأمن للأبواب الحديد وذلك لوجود الالسنة شديدة القوة، ويستخدام في غلق […]

  5. […] الشركة القدرة على التعامل مع الأبواب الحديدية سواء كانت خاصة بالمنازل، أو الشركات، أو الخزانات، أو […]

  6. […] ان هناك العديد من الأساليب التي ينتج عنها فتح اقفال بجميع انواعها المختلفة، ومن هذه الأنواع فتح الباب […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button