فتح باب شقه

فتح باب شقه 99994839

فتح فتح باب شقة يتعرض الكثير من الناس في أوقات عديدة بضياع مفتاح المنزل، أو عدة أسباب أخري قد تسبب هذا، والبقاء في حيرة كيف يمكننا فتح باب الشقة سواء أن كاب بسبب ضياع المفتاح، أو نسيانه بدون قصد داخل المنزل، أو بقاء المفتاح في الباب من داخل الشقة، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلي الحيرة في فتح باب شقه أغلقت دون قصد وماهي طرق فتحه سوف نتعرف معًا على التفاصيل  من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

فتح باب شقه 

هناك طرق سهلة، وبسيطة عند فتح باب شقه مغلق، أو فتح باب السيارات المغلقة من دون قصد، وذلك بسبب ضغط الحياة على كثير من الناس  قد ينسون مفتاح المنزل الخاص بهم في أي مكان ولم يعثر عليه، أو تعرض الفرد للسرقة، ولذلك نقدم لك أسهل، وأبسط الطرق التي تساعدك على فتح باب شقه عالق دون مجهود، والطرق هي كالتالي:

السكين

  •  يمكنك الآن فتح أي باب مغلق باستخدام آلة حادة، وهي السكين، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، واستخدامًا بين الناس في مثل هذه المواقف، وهذا عن طريق وضع سن السكين من الأمام داخل فتحة الباب، وبعد ذلك يتم تحريك السكين بنفس طريقة مفتاح المنزل بالضبط، وبعد هذا يفتح الباب بكل يسر.

الدبابيس 

  • الدبابيس أدوات نحملها معظم الوقت، ولهذا السبب يلجأ الكثيرين من الناس لاستخدامها في مثل هذه المواقف، ويتم استخدامه من خلال وضعه في مكان مفتاح باب المنزل، أو باب السيارة ولفه بشكل عشوائي يمينًا، ويسارًا وبذلك يتم فتح باب شقه بشكل تلقائي.

البطاقة الشخصية 

  • يعد فتح الباب العالق بالبطاقة الشخصية من أسهل الطرق التي يتم استخدامها، وهذا عن طريق إدخال سن البطاقة الشخصية  بطريقة عمودية داخل فتحة الباب المغلق ولفه بطريقه لف المفتاح العادي، وبعد تنفيذ هذه الطريقة البسيطة ونزل البطاقة الشخصية، أو الأشعة من الباب يتم فتحه بكل سلاسة والدخول مباشرًا.
  • كما لابد من معرفة أن إتباع فتح باب شقه باستخدام البطاقة الشخصية قد يتسبب في خدش البطاقة، أو إلحاق الضرر بها، ولهذا ينصح عند استخدام البطاقة لفتح الباب العالق تكون غير صالحة للاستخدام.

الأشعة

  • بالإضافة لهذه الطرق يمكن فتح باب شقه عن طريق استخدام الأشعة، وعند قول أشعة فالمقصود منها تلك الأشعة التي نمتلكها من الطيب، ومما لا شك فيه أن تكون هذه الأشعة غير صالحة للاستخدام، وهنا ننوه علي أن هذه الطريقة تصح فقط في أمر واحد فقط، وهو أن الباب معلق بشكل عادي، ليس لأي سبب آخر بذلك تبقي الأشعة طريقة، ولكن ليست طريقة مضمونة في بعض الحالات.
  • لذلك قد يلجأ بعض الناس لاستعمال ورقة  الأشعة في فتح باب شقه وتتم بنفس طريقة البطاقة الشخصية، وهي وضع طرف الأشعة فتحه الباب، وتحريكها بشكل دائري يمينًا، ويسارًا حتى يتم فتح الباب بنجاح، وينصح هنا عند استخدام هذه الطريقة نضع الزيت داخل فتحة باب الشقه، أو باب السيارة حتي تتم عملية فتح الباب بالأشعة البلاستيكية بطريقة سهلة.

آلة حادة

  • من ضمن طرق فتح باب شقه هو فتحه عن طريق آلة حادة، مثل 
    • أدوات الكهرباء. 
    • المفك، أو ما يشبه ذلك. 
  • ثم يتم إدخالها، مثل المفتاح تمامًا وعمل نفس طريق المفتاح العادي في الحركة، ويتم فتح الباب.

سلك نحاسي

  • يمكن من خلال استخدام السلك النحاسي، أو دبابيس الشعر فتح باب عالق من خلال إدخال السلك النحاسي في باب الشقه، وكذلك باب السيارة أيضًا من الطرفين، وتحريكه بشكل فتح الباب بالمفتاح، ومع الحركة بشكل صحيح يتم فتح الباب.
  • لابد من معرفة أن هذه الطرق تستخدم فقط عند فتح الباب العالق ولا تستخدم في حالة غلق الكالون، كما أن ننصح بعدم اللجوء إلي العنف، والطرق الدوانية، مثل كسر الباب العالق عند تجربة تلك الطرق البسيطة، والتي يمكن من خلالها فتح الباب بكل سلاسة.

كسر باب المنزل 

  • هي من أسهل طريقة على الإطلاق لحل مثل هذه المواقف التي تسبب حيرة للأشخاص، وهي كسر الباب، ولكن هذا الحل فقط يمكن استخدامه عند الضرورة القصوى فلا يعتبر عدائيًا أبدًا، مثل حدوث حريق ما في المنزل الخاص بك فكسر الباب في هذه الحالة لا يعد جنونًا بل هو الحل الأمثل، ولكن عند استبعاد هذه الضرورة لا ينصح بكسر الباب ابدًا لأنها طريقة غير صحيحة في العموم، وتسبب تكاليف أيضًا للتصليح فيمكن لتفادي هذا استخدام الطرق المضمونة.

كيف يمكنني فتح كالون باب مصنوع من الحديد في حالة عدم وجود مفتاح 

الكثير من الأشخاص يقعون في مأزق كيف يمكن فتح كالون أبواب الشقق، أيضفي حاله عدم العثور علي مفتاح، وهذه طريق سليمة، وسهلة لفتح كالون باب عالق، وهذه الطرق هي كالتالي:

 مسمار معدني 

يمكن الأن فتح باب شقه عن طريق استعمال مسمار معدني، وذلك بطريقة سهلة، حيث يتم إدخال المسمار في موضع المفتاح العادي، ولفه بطريقة ما ثم خلع المسمار من الباب بهدوء، ويتم فتح الباب بشكل بسيط دون التسبب بضرر.

قطعة معدنية

كثير من الناس يستخدمون القطع المعدنية في فتح كالون الباب، وذلك يتم وفقًا الطريقة الآتية:

  • هي إدخال القطعة المعدنية في فتحة المفتاح، وتحريكها على الجانبين، وقبل ذلك يتم  دهان هذه القطعة بمادة معينة حتى تيسر وضعها في فتحة الباب.

كيف يمكن لشخص أن يفتح باب ويوجد بيه مفتاح 

يوجد عدد كبير من الناس يتعرضون لتلك المشكلة وهي قفل الباب، ويوجد به مفتاح،  وقد تتم هذه العملية بكثير من الطرق منها نسيان المفتاح، وإغلاق الباب بشكل تلقائي، وصعوبة فتحه، أو قفل الباب، و صاحب المنزل في الخارج فلعل تيار هواء، أو قد يكون وضع المفتاح بشكل غير صحيح، وكثير من الأسباب التي يمكن أن تعرض الشخص لهذه المشكلة ولحل هذه الأزمة لابد من إتباع الطرق التالية:

  • اول ما على المرء فعله في مثل هذه الأزمة هي تحريك المفتاح يمين، ويسار حتى تسهل حركته، فمن خلال محاولات تحريك المفتاح من الوارد جدًا خلعه من الباب، وفتحه بسهولة.
  • هناك طرق عديدة، ومنها ربط شريط قوي، ومتين في مفتاح المنزل، وسحبه بكل قوة وصلابة، وبالتالي يتم إخراج المفتاح.
  • بالإضافة إلي ذلك يمكن تعرض المفتاح داخل الفتحة إلى مادة من شأنها تسهيل حركة المفتاح، وإخراجه حتى يتم فتح الباب.

فتح باب مصفح عند عدم وجود مفتاح 

يبحثون العديد من الناس الذين يقيمون في بيوت تستخدم الأبواب المصفحة عن طرق سهلة، وبسيطة لفتح هذه الأبواب عند عدم وجود مفتاح لها، ولحل هذه المشكلة اتبع الخطوات التالية:

  • يوجد تشابه كبير بين هذا النوع من الأبواب، والأبواب العادية وهذا التشابه يجعلنا نستخدم نفس الطرق لفتح الباب العادي، مثل طريقة البطاقة الشخصية وبنفس الأداء وهو وضع طرف البطاقة وتحريكها، ثم إخراجها من فتحة الباب بقوة، وبذلك يتم فتح الباب بسهولة.
  • أيضًا يمكن استخدام بعض الطرق الأخرى، مثل المسمار، أو قطع معدنية فيمكن من خلالهم فتح باب شقه ببساطة عن طريق إدخاله في فتحة الباب ولفه علي الجانبين، ومن ثم يتم فتح الباب وحل هذه الأزمة.

تعد هذه الطرق من أبسط، وأمن الطرق التي تم تجريبها في مثل هذه المواقف العديدة ومواقف فتح باب شقه  حيث تتم عملية فتح الشقة بنجاح دون أي إلحاق بالضرر على صاحب المنزل، وعلى الباب، ولكن ينصح بعدم الوصول لهذه المرحلة، وهذه المواقف التي تسبب ضيق، وقلق الشخص وأخذ الحذر، وامتلاك نسختين من مفتاحه الشخصي. 

 


Posted

in

by

Tags:

Comments

ردان على “فتح باب شقه 99994839”

  1. […] تساعد في ‎فتح باب السيارة والمفتاح بالداخل، وايضًا فتح أبواب الشقق بكل بساطة، ولكن تعد الأشياء القابلة للنفخ من أهم، […]

  2. […] هذه الطريقة في حالة فتح اقفال ابواب عالقة، وليس عند قفل الكالون نفسه، كما لا يمكن استخدام بعض الطرق العفوية، مثل كسر […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button