طريقة فتح باب خشبي مقفل

طريقة فتح باب خشبي مقفل 99994839

طريقة فتح باب خشبي مقفل يتعرض العديد من الأشخاص في الكثير من الأحيان بفقد المفتاح الخاص بهم، وقد ينتج عن ذلك تساؤلات حول كيف يمكننا  فتح الباب، وقد يكون هناك العديد من الأساليب التي تستطيع من خلالها فتح هذا الباب، كما أن هناك من يعلم بهذه الطرق جيد، ومن لا يعلم، ولكن من الواجب أن يكون كل شخص على قدر كبير من العلم حتى ولو كان بأبسط الطرق سنتحدث عن كافة المعلومات من مقالنا هذا.

طريقة فتح باب خشبي مقفل 

قد يوجد المواقف التي تحدث فجأة عند طرق فتح الباب المغلق ولهذا السبب يجب أن نكون على قدر من العلم الكافي لكى يتم فتح هذه الباب المغلق بدون مفتاح، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك والتي منها ما يلي:

فتح القفل

  • الأدوات التي يتم استعمالها في ذلك: مفتاح ألين، ومشابك ورق، أو دبوس بوبى، يلزم أن تكون على علم بأجزاء القفل المتنوعة، وطريقه عمل هذه الأجزاء لكى يتم فتح الباب عمومًا، و تستخدم هذه التقنية في كل انواع الأقفال المختلفة، ولكى يتم هذه العمل، تستخدم مفتاح اللين، ونضعه في القفل في الجزء السفلى منه.
  • ثم لف مفتاح اللين في ناحية الذى يدور فيه المفتاح الأصلي، ويجب أن تدوس قليلاً على مفتاح اللين لكى تستطيع عمل ذلك، يتم إعادة ذلك أكثر من مرة، وهذه بالإضافة الى تكرر الضغط أيضًا لكى ينتقل القفل، ويتم الفتح بطريقة أمنة.

 الفتح من خلال مفتاح مرتجل

  • الأدوات المستعملة في ذلك: مفك النظارات، أو مشبك الورق العديد من الأقفال الموجودة  من الداخل، مثل أقفال غرفة النوم، والحمام يتم غلقها للخصوصية، وأنها أحيانًا تكون  ليس سالكه في بعض الأوقات، حيث يكون للجزء المفتوح لهذه الأبواب فتحةصغيرة في المقبض، ويكون هناك أيضًا شيء حجمه صغير بداخله يلزم الضغط عليه لكى يتم فتح الباب، ولكى يتم ذلك، تستخدم مفك النظارات، أو مشبك الورق لكى يوضع في الفتحة، وتدويره.

طرق تقليدية لفتح باب خشبي مقفل

العديد يتساءل حول معرفة طريقة فتح باب خشبي مقفل حيث أن هناك العديد من الطرق التقليدية التي تساعدك في فتح باب مقفل وهي كالتالي:

إزالة مقبض الباب

  • يوجد العديد من الطرق لكي يتم فتح باب خشبي مقفل يوجد فيه مقبض دنيء المستوى، وهى خلع مقبض الباب، ثم خلع القفل.

  فك المفصلات

  • أدوات التي يتم استعمالها في ذلك: مفك براغي مسطح الرأس، ومطرقة مطاطيه، وفى حاله تعليق القفل، فإن المفصلات يمكنها أن تفتح الباب العالق، فقد تكون هذه الطريقة ليس بسهلة ابدًا، ولكن مع العلم أن هذه الطريقة من أحسن الطرق التي تساعد على فتح باب خشبي مقفل، ومن غير أن تسبب أي ضرر للباب، أو القفل.
  • لكي تعمل هذه الطريقة يتم وضع المفك البراغي بين جانبي المفصل، حيث تكون في وسط المفصل، ورأس الدبوس، ثم قم بأخذ المطرقة، ودوس على مقبض المفك لكى ينزل قليلاً إلى أسفل، وقد ينتج عن ذلك خلع رأس الدبوس، وبهذا يكون الدبوس قادر على السحب، وبعد ذلك يتم إزالة الدبوس، ويترك جانبًا، ويتم إعادة هذه الطريقة بالإضافة الى التأكد من أن لم يتم إزالة المسامير، وعند التخلص من كل الدبابيس، وبعد ذلك يتم فتح باب خشبي مقفل بكل سلاسة، وسهولة.

 حفر القفل 

  • أدوات الاستعمال: مثقاب، مفك، براغي مسطح الرأس، وزيوت تشحيم عندما يكون القفل غير فارغ من الداخل، ولا تستطيع فتحه، فإن هناك العديد من الأساليب التي من خلالها يمكن فتح هذه القفل ومن أهمهم
  • حفر القفل نفسه أو حوله، يلزم حفر القفل اولاً قبل الذهاب الى الفتحة الموجودة حوله، ولكى يتم هذه  الشيء بطريقة صحيحة، تعمل على الفتحة الموجودة قبل فتحه المفتاح لكى تسطيع أن تعلم مدى جودة الأداة المستخدمة في الحفر مع الأجزاء المصنوع منها القفل، وعند التخلص من هذه الخطوة،  يجب تشحيم الأداة قبل الحفر وأثناء عملية الحفر، وبعد ذلك، ضع مفك في الثقب الذى تم حفره جديد وقم بفتح الأسطوانة الموجودة في القفل، وقد ينتج من ذلك إتلاف القفل وهذه نتيجة عادية، ولكن لن يصيب الباب أي إتلاف.

تحطيم الباب

  • عند وجود شيء ضروري يحتاج إلى فتح باب خشبي في أقل  وقت ولا تستطيع الوصول إلى مكان الموجود فيه المعدات التي تستطيع أن تساعد في فتحه، فمن الممكن أن يكون كسر الباب هو الطريقة الأخيرة التي يمكن من خلالها فتحه، وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الطرق، مثل ضرب الباب قد يسبب إصابة شديدة في القدمين، وقد لا يمكن من فتح الباب بهذه الطريقة، فإن الضرب على الباب قد لا يكون الحل المثالي إلا إذا كان من يفعل ذلك يمتلك قوة شديدة يستطيع من خلالها أن يتمكن من فتح الباب، والجدير بالمعرفة أن إذا تم فتح الباب بهذه الطريقة، فهذه قد يؤدى الى إصابة الباب بالضرر شكل كبير قد لا يستطيع تصليحها.

فتح الباب باستخدام الدبوس

  • وهناك الكثير من الخطوات التي تستطيع فتح باب خشبي مقفل بالدبوس: أولاً يكون لديك دبوس ورق شديد نسبيًا لكى يستطيع أن يوازن قوة قفل الباب.
  • يجب أيضًا أن يكون لديك دبوس ثاني لكي يستخدم في الضغط، ويجب أن يكون هناك كماشة لعمل الدبابيس بأشكال مختلفة.
  • ثم تعمل على فرد الدبوس، وذلك عن طريق استعمال الكماشة ثم وضعها فى الثقب الخاص بالقفل.
  • ثم يتم فرد الدبوس الثاني بالإضافة إلى ثنى جزء منه بزاوية 90 درجة، لكى تستطيع استعماله.
  • ثم يتم إدخال هذه العتلة داخل القفل العالق بواسطة استعمال المقص.
  • يلزم أن تعمل على تدوير هذه العتلة وتوجيهها إلى ناحية الفتح، وإذا لم يتم معرفة هذا الاتجاه، تستطيع أن تدير عتلة الضغط مع عقارب الساعة في الاتجاه المعاكس مرة، والاتجاه الموازي مرة أخرى فبهذه الطريقة قد تستطيع معرفة أن الضغط يكون أقل.
  • ثم يتم وضع الدبوس الثاني الذى تم فرده في ثقب القفل، ثم تسحبه على الفور، وأثناء ذلك تعمل على تحريكه.

فتح الباب لمفتاح آخر

  • مهمة فتح الباب العالق قد تحدث  باستخدام مفتاح غير المفتاح الأساسي للقفل، وبعدها اقفاله مرة ثانية، ثم يتم استعمال شريط رفيع، وقوى، وتلفه في الجانب الثاني من الباب، وبعد ذلك تعمل على لفه، وتسحبه لكى يصل إلى آخره ثم أخذ الناحية الثانية من الخيط، وتحاول قلبه لكى تستطيع الإحساس بأن الباب قد تم فتحه. 

فتح الباب المصفح

عندما يكون هناك باب مصفح مغلق لا يمكن فتحه لعدم القدرة على استخدام المفتاح الخاص به مثل أن يكون تم فقده، أو كسره، أو أي شيء آخر فإن هناك بعض الخطوات التي يجب فعلها لكل يتم فتحه والتي من أهمها ما يلي:

  • أولاً يجب أن يكون هناك مسمار حلزوني الشكل، ثم يتم وضع هذا المسمار داخل الثقب الموجود في القفل.
  • عند وضع المسمار في القفل تعمل على شد الجانب الآخر منه بشدة إليك، وهذا بواسطة كماشة أو غيرها من الأدوات التي تعمل على ذلك.
  • بعد ذلك يتم فتح الباب بنجاح، ومن غير إتلاف، أو ضرر يصيب الباب.

مع العلم أن مثل هذه الأمور لا يمكن تجنبها حتى وإن كان هناك الحرص الشديد على عدم التغافل عنها، وأن هناك العديد من الطرق، والوسائل التي تستطيع من خلالها أن تواجه مثل هذه المواقف وفتح الباب العالق بالطرق الأمنة.

وصلنا في هذا المقال على معرفة طريقة فتح باب خشبي مقفل من بين هذه الطرق ما يمكن من فتح الباب العالق بدون أن ينتج عن ذلك أي إتلاف أو ضرر يصيب الباب ومنها ايضا ما قد يؤدي إلى اصابه تلف القفل الخاص بهذه الباب وان هناك  بعض الأساليب التي من خلالها يقع ضرر على الباب، أو كسره في بعض الأحيان. 

Comments

6 ردود على “طريقة فتح باب خشبي مقفل 99994839”

  1. […] إلى عدم وجود خبرة كافية لدى النجار، أو الفتي المخصص لفتح الاقفال والأبواب في الكويت، كما أن الفنيين، والعاملين في الشركة ذوي […]

  2. […] مغلقة، ويمكن استخدامها بنفس ذات الأسلوب التي تم به فتح الباب بواسطة البطاقة الشخصية والتي هي، أدخال إحدى أطراف […]

  3. […] في الكماشة، وبعدها تظهر لك مدى نجاح هذه الطريقة عند فتح الباب بمجرد الإنتهاء منها بكل سهولة، وبدون أي حاجه إلى أي […]

  4. […] أصبح الإنسان أكثر ذكاء وبدأ في ابتكار عدة أنواع من الأقفال تعمل علي حماية المنزل مما هو […]

  5. […] السيارة وحاولنا تحريكه حتى وصلت نهاية الحظيرة إلى القفل داخل الباب ورفعنا مقبض […]

  6. […] الشركة للعملاء فنيين ونجارين يتمكنون من فتح الأبواب الخشبية وتبديل جميع أنواع الأقفال، كما لديها عمال من جميع […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button