بدل فاقد مفتاح سيارة

بدل فاقد مفتاح سيارة 99994839

 يريد الكثيرون معرفة هل يمكن الحصول على بدل فاقد مفتاح سيارة فالإجابة هي نعم، ويحتاج ملاك السيارات إلي هذه الخاصية بعد فقدان المفاتيح، أو نسيانها داخل السيارة، وهذه من أكثر الحوادث التي تحدث بشكل يومي مع الكثيرون، ولذلك يبحثون دائمًا عن طريقة يستطيعوا بها إيجاد مفتاح بديل حتى يقوم بتشغيل السيارة، والبعض الآخر يريد وضع نسخة إحتياطية حتى يستخدمها في هذه الأمور الطارئة المشابهة، سوف نتعرف معًا على تفاصيل أكثر من خلال هذا المقال تابعونا. 

بدل فاقد مفتاح سيارة

سوف أوضح لكم الآن طريقة الحصول على بدل فاقد مفتاح سيارة بكل سهولة حتى يسهل على الكثير من ملاك السيارات إخراج النسخ الذين يريدونها بكل بساطة، وإستخدام السيارة بشكل مباشر من دون الحاجة إلى الوقت الكثير، أو اتلاف السيارة عن طريق الطرق التقليدية التي يجب فتح السيارة من خلالها هي كالتالي:

  • تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا في الحصول على بدل فاقد مفتاح سيارة وهو الذهاب إلى المتاجر الخاصة بذلك القريبة، والتي يكون لديها المتخصصون في هذا المجال، وتنجح هذه العملية عندما يكون إصدار، وموديل السيارة قديمة نسبيًا حتى يستطيع إستخدام الآلات المحدودة التي تكون لديهم في فتح السيارات، ويجب وجود مفتاح بديل يتناسب مع هذه الطوارئ.
  • تعد المتاجر الموجودة في الشوارع هي الأرخص، والتي توفر الكثير من الأموال تقع إلى نصف التي تدفعه في التوكيل، أو المصانع الخاصة بالشركة، وهذا يساعدك على حل المشكلة بطريقة بسيطة دون دفع الكثير، ولذلك هذه الطريقه الذي يسعى إليها الكثيرون دائمًا ليتمكن من فتح السيارة دون تلفها، ودفع الأموال الكثيرة.
  • أما في حال عندما تكون السيارة من الموديلات الحديثة، والإصدارات الأخيرة للسنوات من المحتمل أن يستطيع المتاجر الصغيرة هذه فتح السيارة، ولكن يصعب عليهم جدًا بسبب دقة تصميم الشركات الكبرى للموديلات الحديثة، والتي تجعلها أكثر أمانًا حتى لا تتعرض للسرقة.
  • لذلك يجب على أصحاب السيارات الحديثة الحفاظ على سيارتهم، والدخول إلى التوكيل، أو المصانع الخاصة بالشركة حتى لا تقوم بإتلاف السيارة، وخسارة بعض الأجزاء منها حتى تستطيع الحصول على بدل فاقد مفتاح السيارة الخاصة بك.

ماذا تفعل عندما تفقد مفتاح سيارتك

حتى تعلم ما يمكن فعله حتى تحصل على بدل فاقد مفتاح سيارة يجب قراءة كافة التعليمات القادمة، وبشكل جيد حتى يمكن استعادة مفاتيح السيارة الخاصة بك بكل بساطة، وسرعة، ودون الحاجة إلى إتلاف السيارة كالمعتاد كما يلى:

  • في البداية يجب البحث كثيراً في أماكن العمل، واماكن تواجدك، والبيت بشكل كبير.
  • يجب تساؤل الأشخاص المحيطة، مثل الجيران، والمحلات المقابلة للعمل، أو المنزل حتى يساعدوك عندما يعلمه بأي جديد، وهذا سوف يوفر عليك الكثير من البحث 
  • البحث في أقسام الشرطة، ومن الممكن جدًا أن يكون شخص أمين وجد المفتاح، وسلمه للشرطة إلي أن يجد صاحبه.
  • يجب إخبار الشركة الخاصة بالتأمينات على السيارة التي تمتلكها بأن المفتاح قد فقدته، ولكن لا يمكن عن طريق الجوال فقط يجب زيارة التأمينات، أو إرسال بريد إلكتروني توضح المشكلة.
  • يجب إتباع هذه الخطوات مع شركة التأمينات لأنها تسعى إلى تأمين السيارة بشكل كبير، وتخشى أن تكون مسروقة، ولذلك تسأل دائمًا عن المفتاح الأصلي حتى تقوم بالإفصاح عن الكود الخاص بالسيارة، أو إرسال مفتاح جديد.
  • عندما تتأكد أن المفتاح لم يضع، ولكنه سرق يجب إبلاغ الشرطة، أيضًا في الحال حتى تتمكن من الوصول إليه بشكل أسرع، ولا يتم سرقة السيارة.
  • من أهم المميزات التي توجد عندما تمتلك مفتاح احتياطي هو أخذ السيارة الخاصة بك إلى أقرب ورشة عمل، وتقوم بتغيير، برمجة المفتاح الخاص بك حتى لا يمكن سرقة السيارة بالمفتاح الذي قمت بفقده، وهذا سوف يسهل عليك الكثير.
  • عندما لا تمتلك كل هذه الخيارات يجب عليك فورًا الاتصال بالخدمات الخاصة بالأعطال، وفي أغلب الأوقات يكون هذا بشكل مجاني، وخصوصًا لأعضاء نادي السيارات اي دي اي سي، ويقوم بسحب السيارة الى أماكن آمنة حتى لا تتم سرقتها.

إجراءات شركات التأمين عندما تريد بدل فاقد مفتاح سيارة

يبحث الكثيرون الذين يريد بدل فاقد مفتاح سيارة لهم عن الإجراءات التي تحتاجها شركات التأمين، وهل تقوم بدفع الأموال لأصحاب السيارة أم لا، وهذا الذي سوف نوضحه في النقاط التالية:

  • يعد تغيير المفتاح الأصلي للسيارة هو أمر مكلف جدًا خصوصًا عندما تكون السيارة موديل حديث، وإلكترونية، وسنة إصدارها قريبة جدًا، وهذا يرجع إلى أن المفاتيح الخاصة بها تشمل الكثير من الخصائص الحديثة.
  • يمكن أن تدفع الكثير من الأموال تصل إلى 270 يورو حتى تستطيع الحصول على بدل فاقد مفتاح سيارة كما أن هناك بعض النفقات الخاصة بالبرمجة، والتي تساعد السيارة في إدراك المفتاح الجديد، وتشغيلها من خلاله، وهذه البرمجة تصل إلى 100 يورو.

طريقة معرفة الكود الخاص بمفتاح السيارة

عندما يريدوا ملاك السيارات الحصول على بدل  مفتاح سيارة يجب معرفة الكود الخاص بالمفتاح السيارة التابعة لهم لأن كل سيارة، وكل موديل، وكل شركة لها كود خاص بها، ومن خلالها يستطيعون  معرفة الثغرات التي توجد داخل المفتاح حتى يستطيعوا تشغيل السيارة مرة أخرى بكل سهولة، وكل هذا يتم عن طريق الخطوات التالية:

  • يجب على صاحب السيارة التوجه إلى شركات التأمين، و إحضار البطاقة الشخصية، وبطاقة تأمين السيارة، وجميع المستندات الخاصة بالتأمينات، والتي تدل على أنك صاحب السيارة الفعلي، والتي تثبت الملكية حتى تستطيع مركز الصيانة، أو التوكيل في مساعدتك للحصول على كود المفتاح، وإخراج بدل فاقد مفتاح سيارة جديد.
  • هناك الكثير من المواقع التي يقوم الدخول عليها مركز الصيانة، أو المصنع الخاص بالشركة، أو التوكيل على مواقع الويب مثل “اوتو كود” وهذا هو البرنامج الوحيد الذي يساعد في الحصول على الكود الخاص بالسيارة، والتي تجعلك تقوم بتشغيلها، وفتحها مرة أخرى بكل سهولة، وهذا يتم توضيحه من خلال الشاشة الموجودة فيه.
  • هناك بعض الرسوم التي يجب عليك أن تقوم بدفعها حتى تحصل على الكود، والرسوم  ترجع إلى نوع السيارة، وسنة إصدارها لذلك من الصعب تحديد الرسوم بشكل عام.
  • عندما تقوم بالانتهاء من دفع جميع الرسوم، والتأكد من أنك المالك الفعلي للسيارة، والتأكد من صحة المستندات، وإجراء جميع الإجراءات يبدأ العامل في إخراج الكود السري الخاص بك، والذي تستطيع من خلاله إجراء كل ما يخص السيارة، وهذا الذي ما نريده حتى نستطيع إستخدام السيارة من دون اتلافها.
  • كما إن هذا الكود ليس خاص بالمفتاح فقط، ولكنه يتميز بالكثير من الخصائص التي تساعدك تعلم ما الأعطال الداخلية الموجودة داخل السيارة، وهذا يساعدك كثيرًا في الحصول على الكثير من المعلومات الهامة الخاصة بإصلاح السيارات، وارتفاع درجات الحرارة السيارة، وهذا يجعلك تحافظ عليها لوقت أطول.

الآن قمنا بتوضيح كل الإجراءات الخاصة للحصول على بدل فاقد مفتاح سيارة بعد نسيانه، أو سرقته، وكيفية التعامل مع هذه المواقف الطارئة التي تحدث دائماً مع ملاك السيارات، ونتمنى أن نكون أفدنا القارئ في هذا المقال بكل المعلومات التي يريد معرفتها.


Posted

in

by

Tags:

Comments

رد واحد على “بدل فاقد مفتاح سيارة 99994839”

  1. […] ينبغي التوتر والقلق عند فقدان مفتاح السيارة يمكن الاتصال بشركة صب المفاتيح، وفتح الأقفال، حيث […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button