فتح الاقفال المغلقة

فتح الاقفال المغلقة

فتح الاقفال المغلقة قد يتعرض بعض الأفراد في بعض الأوقات إلى مواقف، مثل  ضياع المفتاح الخاص به، أما ان يكون نسيانه في مكان ما، أو فقده تمام سواء كان هذه المفتاح خاص بمكتبه، أو ننزله، أو الخزانة الخاصة به، أو غيرها من الأماكن، ومن الممكن ان يؤدي ذلك إلى احساس بعض الأفراد بالتوتر الشديد، والذى قد يسبب له بعض الأمراض، ولهذه يلزم في هذه المواقف التفكير بكل هدوء لكى تتمكن من وجود مجموعه من الطرق، والأساليب التي تساعد على فتح الاقفال تابعوا معنا. 

فتح الاقفال المغلقة

يوجد هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها فتح الاقفال المغلقة، ومن أهم هذه الطرق ما يلى:

 الطريقة الأولى

  • تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق، والأساليب التي تعمل على فتح الاقفال المغلقة، والتي تتمكن من فعلها بكل سهولة عن طريق وجود مجموعه من الأشياء، والتاني من أهمها وجود مفتاحين يتم استعمالها في تخليع، وربط الأغراض، ولذلك عندما تأتى بهم لكى تستطيع من فتح الأقفال  يجب أن يتم دخول هاذين المفتاحين داخل القفل، وبعد ذلك يتم تشكيلهما على هيئة مقص، وفى النهاية تقوم بضغطه بشدة، كما يتم في الكماشة، وبعدها تظهر لك مدى نجاح هذه الطريقة عند فتح الباب بمجرد الإنتهاء منها بكل سهولة، وبدون أي حاجه إلى أي توتر نفسى.

الطريقة الثانية 

  • تعتمد على إحضار وجود مجموعة من  مشابك الورق، ثم تقوم بفكه إلى أن يصير على شكل سلك طويل.
  • بعدها العمل على ان يكون مثنى الشكل، وبعدها قوم بوضعه داخل القفل في موضع المفتاح.
  • ثم العمل على لفه، أو تحريكه بطريقة صحيحة، وسهلة، وتقوم بمحاولة تحريكه بشكل جيد على قدر الإمكان، ومن هنا سوف يتم فتح القفل المغلق لحظة الإنتهاء من هذه الطريقة بكل حرص، وبدون أي ضرر يقع على القفل أو الباب.
  • كما ان هناك العديد من الأساليب التي ينتج عنها فتح اقفال بجميع انواعها المختلفة، ومن هذه الأنواع فتح الباب الحديد، والمعروف أن هناك الكثير من الأفراد من الممكن ان يفقدوا المفتاح الخاص بهم، وذلك لأن هناك الكثير من المشغوليات والمسؤوليات الحياتية التي تكون سبب اساسي في حدوث هذه المواقف، وينتج عن ذلك أن كثير من الناس تقوم بالبحث حول وجود الأساليب التي من الممكن ان تساعدهم على ذلك، 

 الدبابيس المعدنية

  • هذه الطريقة هي الأكثر استخدام ما بين الطرق والأساليب المشهورة، وهى طريقة استخدام الدبابيس المعدنية، ويرجع ذلك إلى سهولة توفير هذا النوع من الدبابيس في كل مكان وأيضًا في أي وقت وهى عبارة عن توفير دبوس معدني واستعماله في فتح القفل المغلق، ويتم ذلك بوضع الدبوس داخل القفل المراد فتحه في المكان المخصص للمفتاح، ثم فتح الباب بكل سهولة. 

البطاقة الشخصية

  •  يمكن استخدام هذه الطريقة في حاله عدم وجود غيرها، وذلك لأنها من الممكن أن تسبب بعض الضرر على البطاقة، أو إتلافها، أيضًا  لا يخلو الباب من وقوع بعض الاتلاف عليه، ولذلك ينصح بعدم استخدامها بشكل مستمر، وهى تتم عن طريق إدخال البطاقة الشخصية داخل الثقب الموجود في الباب.
  • ثم القيام بتحريكه بشكل أكثر حرصًا ثم بعدها يتم فتح الباب. 

 استخدام السكين 

  • هى من الطرق الأقل استخدام أيضًا لأنها غالبا تكون خطيرة جدًا، ولذلك لا ينصح باستخدامها إلا في حالة الضرورة القسوة ويتم استخدام السكين، أو أي أداة حادة غيرها، ويتم وضعها بداخل الفتحة الموجودة في القافلة، او في الباب مباشرةً، وتحريكها بشكل سالس لكى لا يتضرر الباب، أو الشخص الذى يقوم بذلك واقع حتى يتم فتح الباب المغلق  المراد فتحه.

فتح القفل المغلق بواسطة استعمال البراغي

يتم فتح الباب المغلق باستعمال البرغي، وذلك عند إضافة البرغي داخل الثقب الموجود في الباب المغلق المراد فتحه والاستمرار في لفه في الاتجاه الذى يتم تحريك مفتاح الخاص  بالباب حتى يتم فتح الباب.

 فتح الباب باستخدام الشعاع

ويتم استعمال ذلك عند استعمال سن الشعاع بإدخاله في الثقب الموجود داخل الباب المغلق، أو جزء من الشعاع، ومن الأحسن ان يقوم الفرد الذى يعمل ذلك بإضافة القليل من أي مادة دهنيه لكى يتم فتح الباب بطريقه أكثر سهولة، تتيح للمادة التي تم وضعها.

الطرق الاكثر استخدام في فتح القفل المغلق عند ضياع المفتاح

يوجد بعض الطرق، والأساليب المشهورة جدًا في حل مشكلة عدم وجود المفتاح الخاص بالباب سواء كان فقده، أو بضاعيه، أو نسيانه، وتستخدم هذه الطرق مع جميع انواع الأبواب، والمفاتيح بمختلف أنواعها وأشكالها وأحجامها أيضًا، ولهذه ليس هناك أي داعى بالإحساس بالتوتر، والضغط النفسي عند التعرض لهذه المواقف، ويرجع ذلك إلى  سهولة هذه الطرق، لأنها تتم من خلال استخدام بعض الأدوات البسيطة جدًا التي تتوفر مع الكثير من الناس، كما أنها لها القدرة على فتح الباب المغلق بشكل سهل جدًا، ومن أهم هذه الطرق ما يلى:

المسمار الحلزون

  • يستطيع الإنسان التخلص من مشكلة ضياع المفتاح الخاص بالباب، وذلك عن طريق استعمال مسمار حلزوني الشكل، ويقوم الشخص بوضع المسمار الحلزوني، وذلك عن طريق استعمال أداة تعمل على ربط هذه المسمار الحلزوني،، وبعد التخلص من إدخال هذه المسمار تقوم بجذبه بشدة، وبمجرد التخلص من ذلك سوف يتم فتح الباب مباشرةً، ومن غير انفعال، وتوتر وقد يؤدى إلى كسر الباب، أو وقوع التلف عليه، والذى ينتج عنه وقوع الضرر على صاحب الباب بأنه يكلفه الكثير من المال لكى يستطيع من تصليحه لاستعماله مره ثانيه.
  • من أكثر الأشياء، أو العادات المتعارف عنها في المناطق الريفية امتلاك أصحاب البيوت، أو المكاتب عدد من المفاتيح الخاصة بهم، ورغم ذلك قد يكون هناك بعض الأشخاص لا يقومون بإحضار كل النسخ لديهم عند الخروج من المنزل، أو المكتب، والذهاب إلى أي مكان آخر سواء كان في سفر، او ذاهبون الى أعمالهم، أو الذهاب إلى أي مكان آخر، وينتج من ضياع المفتاح الخاص بالباب صعوبة  فتح الباب، والدخول سواء كان منزل، أو مكتب العمل، أو محل، أو غيرهما من الأماكن.
  • كما تستطيع التخلص من هذه المواقف السيئة عند التمكن من فتح الباب، وتستخدم هذه الطرق أيضًا عند فقل الباب، وترك المفتاح في البيت، أو المكتب، أو الخزانة الشخصية.

 فتح القفل باستخدام مشبك الأوراق

  • من الممكن أن تكون هذه الطريق أكثر الطرق استحباب عند بعض الأشخاص، ويتم استغلاله في فتح ابواب مغلقة عند فتح سلك المشبك، وبعدها قوم بثنيه من خلال لف حروف الأطراف حول بعضها حتى يتم ربطها حتى تظهر وكأنها شكل من أشكال السلك المزدوج، وبعدها اعمل على ثنى طرف هذه السلك حتى تتمكن من تشكيله على هيئه رقم.
  • ثم القيام بإدخال طرف هذا المشبك في الثقب العريض الصغير في القفل المغلق المراد فتحه، مع الحرص على ان يتحرك المشبك وهو في هذه الوضعية. 
  • بعد ذلك أخذ طرف آخر والعمل على تصويبه، وبعدها ثني جميع الأطراف معًا حتى تكون على شكل السلك المزدوج.
  • ثم قوم بوضع أحد الطرفين بجوار المشبك الأول، والقيام بسحب المشبك للخارج، وبكل حرص لكى لا يتضرر المشبك الأول الموجود في القفل، وعند عند فتح القفل من أول مرة، فلا تيأس فليس هذه دليل على فشل هذه الطريق بل قوم بتكرار هذه الخطوة بشكل مستمر، وعندها سوف تتمكن من فتح الاقفال المغلقة من غير أن يصيب الباب أي ضرر، أو إتلاف.

وختاماً يتم تلخيص كل ذلك في ان هناك العديد من المشاكل الحياتية الضغوطات النفسية التي تصيب الإنسان عند فتح الاقفال المغلقة مما تجعله يقع في بعض المواقف، والتي من اخطرها نسيان، أو ضياع المفتاح الخاص به، ولذلك يلزم على العديد من الأشخاص الذين يقعون في مثل هذه المواقف ان يكون على دراية كاملة  ببعض الطرق التي تستطيع أن تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة وان كانت أبسطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button